برنا نيوز
برنا نيوز
رئيس مجلس الإدارةهبة مجدى
أهم الأخبار

مزيكا

«هاتوا الأمن يرميه بره».. مصطفى كامل على خط الأزمة

«خناقة» محمد فؤاد وطبيب عين شمس.. ماذا قالت «الأطباء» و«الموسيقيين»؟

الفنان محمد فؤاد - صورة أرشيفية
الفنان محمد فؤاد - صورة أرشيفية

تصدر حادث الفنان محمد فؤاد، المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، منذ الأمس، بعد واقعة المشاجرة التي حدثت بينه وطبيب بمستشفى عين شمس التخصصي، إثر محاولته الاطمئنان على حالة شقيقه بعد تعرضه لجلطة، الأمر الذي دفع نقابة الأطباء ونقابة المهن الموسيقية، لإصدار بيانات صحفية، تقف فيها كل نقابة جنبًا إلى جنب، مع طرفها، للدفاع عن أحد أعضائها، لنرصد سيناريوهين للحادث، نرصده في هذا التقرير.

 

 

القصة الكاملة لخناقة محمد فؤاد بمستشفى عين شمس التخصصي

 

 

بدأت القصة بعدما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، بمقطع فيديو للفنان محمد فؤاد، وهو يتشاجر مع أحد أطباء مستشفى عين شمس التخصصي يُدعى «مصطفى.م»، ولكن تحمل القصة في ثناياها وجهتي نظر مختلفتين كُليًا عن بعضهما لبعض، فوفقًا للمطرب المُلقب بـ«ابن البلد» ومدير أعماله، فإن الشجار نشب عندما اصطحب الفنان شقيقه المُصاب بجلطة للمستشفى.

 

 

وعند محاولة «فؤاد» للاطمئنان على حالة شقيقه تجاهله الطبيب المعالج في قسم الطوارئ ولم يرد على سؤاله، وهذا ما دفع الفنان لطرح السؤال مرة أخرى قائلًا: «حالة أخويا إيه؟ إنت نايم؟»، فما كان من الطبيب سوى أنه استدعى أفراد الأمن ليخرجوا «فؤاد»، وعند محاول الأخير إخراج هاتفه المحمول، أخذه الطبيب منه بالقوة وحاول ضربه بـ«الشلوت»، ولكن تلقى تلك الضربة مدير أعماله نيابة عنه، وهذا ما نتج عنه إصابته بجرح عميق، على حد قوله.

 

 

أما في الرواية الأخرى، فاتهمت جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين، المطرب محمد فؤاد بالاعتداء على أحد أطباء مستشفى عين شمس التخصصي، موضحة أنه أثناء تأدية الطبيب لعمله، حضر «فؤاد» برفقة عدد من الأشخاص، وهددوا الطبيب المسؤول والتطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية.

 

 

 

 

بيان مستشفى عين شمس التخصصي

 

 

قالت جامعة عين شمس في بيان، لها، إن مستشفى عين شمس التخصصي استقبل في تمام الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، المريض عبدالعزيز فؤاد في قسم الطوارئ، وفي أثناء تأدية الطبيب لعمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، حيث قاموا بتهديد الطبيب المسؤول د. مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى التخصصي، والتطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية، كما جرى الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في الطوارئ، وقد تم تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات مراقبة قسم الطوارئ، بحسب البيان.

 

 

الرواية من منظور «الأطباء»

 

 

علق الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب الأطباء، على الواقعة، قائلًا إن ظاهرة التعدي على أفراد الطاقم الطبي سواء في الطوارئ أو المستشفيات سواء الطبيب أو الممرض هي ظاهرة همجية وتتنافي مع دولة القانون، مُضيفًا: «أناشد كل الناس مهما يكونوا منفعلين عشان المريض بتاعهم تعبان، إن أي مشاجرة أو اعتداء الطوارئ ف ده 100% هيعطل تقديم الخدمة الطبية للمريض بتاعهم، وهيوقف الخدمات الطبية اللي بتقدم لباقي المرضي».

 

 

وتابع «عبدالحي»: «نحن في دولة قانون لا يجب أبدًا أن أهل المريض إذا شعروا بأي إهمال أو تقصير مع المريض، أن يأخذوا حقهم بالاتجاه إلى العنف سواء كانوا على حق أو غير حق»، مُشيرًا إلى ضرورة التوجه لإدارة الشكاوى أو للإدارة أو القسم أو أي جهة مخصصة لذلك، فضلًا عن التعدي على الأطباء أو أي فرد في الطاقم الطبي، فهذا التصرف «همجي».

 

 

الواقعة بعيون «الموسيقيين»

 

 

أصدر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بيانًا عن واقعة الفنان محمد فؤاد، مع طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي.

 

 

وقال «كامل»، في بيان: «وصل محمد فؤاد إلى مستشفى عين شمس وقال لي نصًا (وجدت طبيبًا يقف ويكتب في أوراق)، وألقيت عليه السلام مرة وأكثر، بل ومددت يدي لمصافحته ولم يعيرني أي اهتمام، ثم طلبت مني إحدى الممرضات إيداع مبلغ 70 ألفًا تحت حساب المستشفى فقلت لها حاضر، وكان كل همي أن أسأل عن حالة شقيقي، وماذا به، وأسباب دخوله لغرفة العمليات، فقولت للطبيب (كان الله في عونك شكلك لسه صاحي من النوم، ممكن أعرف حالة شقيقي)، فما كان من الطبيب إلا أن قال (هاتوا الأمن يرمي البتاع ده بره) في إشارة إلى الفنان محمد فؤاد».

 

 

وتابع: «وقد أخبرني محمد فؤاد أنه بالإضافة لحالة الرعب على شقيقه فكانت عبارة الطبيب كالطلقة النارية المهينة، وصاحبها غضب واستهجان من محمد فؤاد على هذا التعامل غير اللائق وغير المبرر، قائلًا له (أنا لازم أعرف من أنت وما اسمك)، وأبلغني محمد فؤاد بل وأرسل لي ڤيديو أراد به أن يوثق ما يحدث معه من تعمد الإهانة، ليقوم الطبيب بنهر محمد فؤاد وجذب الموبايل من يده والتعدي عليه بالركل والضرب، وبعدها أغلقت الهاتف مع زميلي الفنان محمد فؤاد وقمت بالبحث عن الڤيديوهات التي تخص هذه الواقعة، ووجدت كافة الڤيديوهات تبدأ من مرحلة معينة فقط ولا يوجد به بداية المشاجرة والدافع لحدوثها، بل وجدت كافة الڤيديوهات للحظة المشاجرة غير المستحبة والمرفوضة من كلا الأطراف».

 

 

بدوره، أوضح الدكتور محمد عبدالله، المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، وعضو مجلس إدارة النقابة في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن النقابة ليس لها علاقة بالحياة اليومية أو السلوكية للمطرب، فهو من حقه يفعل ما يشاء في حياته الاجتماعية، مُضيفًا أن النقابة تتدخل في حالة إذا ارتكب المطرب خطأ على خشبة المسرح.

 

 

وقال «عبدالله»: «يعني مثلًا موقف المطرب دا وارد أي شخص يتعرض له، والنقابة تتدخل فيما يتعلق بالمهنة، وحتى إذا وصل الأمر للقضاء لا تتدخل النقابة».

 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى19 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4681 48.5661
يورو 54.0758 54.1901
جنيه إسترلينى 64.4092 64.5444
فرنك سويسرى 57.2165 57.3390
100 ين يابانى 33.8701 33.9410
ريال سعودى 12.9159 12.9427
دينار كويتى 158.8596 159.2332
درهم اماراتى 13.1950 13.2232
اليوان الصينى 6.8602 6.8752

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,989 شراء 4,011
عيار 22 بيع 3,656 شراء 3,677
عيار 21 بيع 3,490 شراء 3,510
عيار 18 بيع 2,991 شراء 3,009
الاونصة بيع 124,045 شراء 124,755
الجنيه الذهب بيع 27,920 شراء 28,080
الكيلو بيع 3,988,571 شراء 4,011,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى