برنا نيوز
برنا نيوز
رئيس مجلس الإدارةهبة مجدى
أهم الأخبار

في الجون

لف وارجع تاني| لاعبون رحلوا عن الأهلي وعادوا إليه بعد التألق.. يوسف أيمن آخرهم

اللاعب يوسف أيمن
اللاعب يوسف أيمن

يعد النادي الأهلي أحد أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم الأفريقية والعربية، لطالما كان موطنًا للعديد من اللاعبين البارزين الذين صنعوا المجد وحققوا البطولات، ولكنه شهد رحيل العديد من لاعبيه لأسباب مختلفة، منها الاحتراف في أندية خارجية أو الانتقال لأندية محلية أخرى، ومن ثم عادوا مرة أخرى إلى القلعة الحمراء ليكملوا مسيرتهم ويساهموا في تحقيق المزيد من النجاحات أو لرغبتهم في ختام مسيرتهم الكروية داخل جدران القلعة الحمراء.


وفي هذا التقرير نستعرض أبرز اللاعبين الذين رحلوا عن الأهلى لعدم الاعتماد عليهم بصفة أساسية ثم عادوا بعد تألقهم في الأندية الأخرى:

اللاعب يوسف أيمن


يوسف أيمن


أعلن النادي الأهلي منذ أيام، ضم اللاعب يوسف أيمن لصفوف الفريق الأول لكرة القدم، قادمًا من فريق الدحيل القطري على سبيل الإعارة.

بدأ «يوسف» مشواره في كرة القدم، في ناشئين النادي الأهلي، ومنه انتقل إلى أكاديمية أسباير في قطر، في يوليو 2009، واستمر بها لمدة تقارب الـ10 سنوات، حتى انتقاله إلى فريق الدحيل القطري في يوليو 2017، ثم خرج على سبيل الإعارة إلى عدة أندية قطرية مثل السيلية القطري وقطر القطري، قبل أن يستقر مع فريق الدحيل في يونيو 2022.

اللاعب كريم نيدفيد


كريم نيدفيد


بدأ «نيدفيد» مسيرته الكروية في صفوف ناشئي الأهلي، حيث تدرج في الفرق السنية حتى وصل إلى الفريق الأول، ونجح في حجز مكان له في تشكيلة الفريق الأول.

ولكن قرر النادي رحيله لخوض عدة تجارب خارج المارد الأحمر، وتحديدا إلى فريقي حرس الحدود ووادي دجلة، وآخرهم مودرن سبورت في صيف 2021، ومن ثم العودة للأهلي من جديد بعد تألق مستواه.

 

اللاعب أيمن أشرف


أيمن أشرف


بدأ «أيمن» مسيرته الكروية مع ناشئى الأهلي، وكانت أول مباراة له بالقميص الأحمر أمام اتحاد الشرطة بعد رحيل جيلبيرتو عن الفريق في موسم 2009.

تمت إعارته إلى تليفونات بنى سويف عام 2012، ولمدة 6 أشهر فقط، ثم عاد إلى الأهلى مرة أخرى واستمر فى القلعة الحمراء لمدة عام، حتى طلب نادى سموحة السكندرى ضم اللاعب فى صفقة بيع نهائى عام 2013، قبل عودته إلى الأهلى مرة أخرى بعد تألقه مع الفريق السكندري.
وقرر أيمن أشرف الرحيل عن صفوف الأهلي بعد خروجه من الحسابات الفنية للسويسري مارسيل كولر على مدار الموسم الماضي، والانتقال إلى نادي البنك الأهلي بعقد يمتد لمدة موسمين.

اللاعب مؤمن زكريا

مؤمن زكريا


بدأ مسيرته كناشئ في النادي الأهلي، ثم انتقل إلى نادي الإنتاج الحربي وتألق مع الزمالك قبل أن يعود إلى المارد الأحمر مرة أخرى.
خرج مؤمن في تجربة احترافية مع النادي السعودي، ولكنه قرر العودة واستمر في تقديم مستويات رائعة مع الفريق حتى تأثر بظروف صحية.

اللاعب محمد شريف

محمد شريف


بدأ مسيرته الكروية في صفوف النادي الأهلي، حيث انضم إلى الفريق الأول بعد تألقه في فرق الناشئين، ولكنه لم يحصل على فرصة اللعب بانتظام في بداية مسيرته مع الفريق الأول، مما دفعه للبحث عن فرص أكبر للعب واكتساب الخبرة.
في يناير 2019، قرر النادي إعارة اللاعب إلى نادي إنبي، وفي صيف 2020، عاد إلى الأهلي، وساهم في تحقيق عدد من البطولات، ولكنه قرر في صيف 2023 خوض تجربة احترافية جديدة بالانتقال إلى نادي الخليج السعودي.

اللاعب رمضان صبحي


رمضان صبحي


بدأ «رمضان» مسيرته الكروية مع النادي الأهلي، حيث تدرج في صفوف الناشئين حتى وصل إلى الفريق الأول.
في صيف 2016، انضم رمضان صبحي إلى صفوف نادي ستوك سيتي الإنجليزي في تجربة احترافية، لكنه لم يتمكن من الاستقرار ليقرر الانتقال إلى نادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي، لكن تجربته هناك لم تكن بالنجاح المطلوب.
وفي صيف 2019، قرر رمضان صبحي العودة إلى النادي الأهلي على سبيل الإعارة من نادي هدرسفيلد تاون.
وبعد انتهاء فترة إعارته، قرر رمضان الانتقال إلى نادي بيراميدز، وتحديدا في في صيف 2020.

 

اللاعب أحمد فتحي


أحمد فتحي


"الجوكر"، كما يطلق عليه الجمهور نظرًا لإمكانية لعبه في عدة مراكز.
بعد مسيرة ناجحة مع المارد الأحمر انتقل فتحي للاحتراف في نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، ولكنه عاد مرة أخرى إلى الأهلي ليواصل مشواره مع الفريق، حيث كان أحد العناصر الأساسية في تحقيق العديد من البطولات، قبل الانتقال إلى نادي بيراميدز.

اللاعب أحمد الشيخ


أحمد الشيخ

تصارع ناديا الأهلي والزمالك على أحمد الشيخ، لاعب المقاصة، قبل أن ينتقل للمارد الأحمر ويصبح أسيرًا لمقاعد البدلاء.
عاد «الشيخ» إلى المقاصة من جديد، ليعيد إيهاب جلال، المدير الفنى للفريق الفيومى وقتها، اكتشافه، ويتألق بعدها ويصبح هداف الدوري، ليقرر مسئولو الأهلى إعادته مرة أخرى ويصبح أساسيًا مع الفريق، قبل قرارا إعارته للاتفاق السعودى.
بعد انتهاء فترات الإعارة، عاد «الشيخ» إلى الأهلي وأظهر قدراته في بعض المباريات، لكنه لم يتمكن من الاستقرار في التشكيلة الأساسية للفريق، وفي نهاية موسم 2020-2021، قرر الرحيل عن الأهلي بحثًا عن فرصة جديدة للمشاركة بانتظام، قبل أن ينضم إلى نادي بيراميدز.

 

اللاعب هشام محمد


هشام محمد


بدأ مسيرته الكروية في صفوف الناشئين بالنادي الأهلي، وفي محاولة لاكتساب المزيد من الخبرة، انتقل اللاعب إلى عدة أندية على سبيل الإعارة، منها ناديي سموحة ومصر المقاصة وقدم أداء مميز ليقرر النادي الأهلي إعادة مرة أخرى إلى صفوف الفريق.
وفي صيف 2020 قرر هشام محمد الرحيل عن الأهلي مجددًا وانضم إلى نادي الاتحاد السكندري، ثم بيراميدز قبل أن ينتقل في فبراير الماضي إلى نادي الإسماعيلي.

 

اللاعب محمد الشناوي


محمد الشناوي


بدأ مسيرته في ناشئين الأهلي، لكن في ظل وجود حراس مثل عصام الحضري عانى من الحصول على فرصة، ليختار الرحيل.
انضم الشناوي إلى فريق طلائع الجيش في موسم 2009 -2010، ومن بعده حرس الحدود ثم بتروجت والذي استمر فيه ما يقرب من 3 سنوات، ليعود الشناوي من جديد إلى الأهلي، ويكتب مسيرة من التألق مع الأحمر كقائد للفريق.

اللاعب أحمد عبدالقادر


أحمد عبد القادر


من أكثر اللاعبين انتقالا من النادي الأهلي ثم العودة مرة أخرى، إذ بدأ مسيرته مع المارد الأحمر بعد تألقه في فرق الناشئين.
في عام 2019، تقرر إعارة اللاعب إلى نادي سموحة، ليعود لجدران القلعة الحمراء في صيف 2020، قبل أن تتم إعارته مرة أخرى إلى نادي سموحة في 2021، وخلال فترة إعارته الثانية، واصل عبدالقادر تقديم مستويات مميزة وفرض نفسه كأحد أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري.
في صيف 2022، عاد إلى النادي الأهلي مرة أخرى، ليصبح أحد أهم العناصر في التشكيلة الأساسية.

 

اللاعب حسام غالي


حسام غالي


بدأ مسيرته مع النادي الأهلي وحقق معه العديد من البطولات قبل أن ينتقل للاحتراف في أوروبا، حيث لعب لعدة أندية مثل فينورد الهولندي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.
وبعد تجربة احترافية ناجحة، عاد غالي إلى الأهلي ليواصل مسيرته مع النادي ويفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية.

اللاعب عماد متعب


عماد متعب

بدأ مسيرته مع الفريق الأول للأهلي وحقق معه العديد من البطولات وسجل العديد من الأهداف الحاسمة.
خاض متعب تجربة احترافية قصيرة في الاتحاد السعودي، ثم عاد مجددًا إلى الأهلي حيث أكمل مسيرته وأصبح واحدا من أساطير النادي.

 

اللاعب محمد بركات


محمد بركات


"الزئبقي"، هو لاعب وسط هجومي بارز في تاريخ الأهلي. بعد فترة ناجحة مع الإسماعيلي، انتقل بركات إلى المارد الأحمر وحقق نجاحات كبيرة.
خرج بركات في تجربة احترافية قصيرة مع الأهلي السعودي، ولكنه عاد بعد ذلك ليواصل مسيرته المميزة مع الفريق.

اللاعب إبراهيم سعيد


إبراهيم سعيد


نجم دفاع الأهلي في أواخر التسعينيات وبدايات الألفية، فاجأ الجميع بهروبه إلى سويسرا، بعد الحصول على جواز سفره، والاختبار في أحد الأندية هناك، قبل إحدى مباريات الأهلي عام 1999، ليفجر أزمة رفض النادي تصعيدها بعدما تعهد ثابت البطل بإنهائها وإعادة اللاعب.
ونجح بالفعل ثابت في إقناع إبراهيم سعيد بالعودة لتدريبات الفريق، ووقع عليه عقوبة مالية، وشارك ”هيما“ مع الأهلي لمواسم آخرى، قبل أن يرحل بعد ذلك إلى الزمالك.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى19 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4681 48.5661
يورو 54.0758 54.1901
جنيه إسترلينى 64.4092 64.5444
فرنك سويسرى 57.2165 57.3390
100 ين يابانى 33.8701 33.9410
ريال سعودى 12.9159 12.9427
دينار كويتى 158.8596 159.2332
درهم اماراتى 13.1950 13.2232
اليوان الصينى 6.8602 6.8752

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,989 شراء 4,011
عيار 22 بيع 3,656 شراء 3,677
عيار 21 بيع 3,490 شراء 3,510
عيار 18 بيع 2,991 شراء 3,009
الاونصة بيع 124,045 شراء 124,755
الجنيه الذهب بيع 27,920 شراء 28,080
الكيلو بيع 3,988,571 شراء 4,011,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى